كاميليا عاملة ازمة – بس من غير لازمه .

 

أكد أحمد ضياء الدين- محافظ المنيا- أن لقاءه مع البابا شنودة الثالث لم يتطرق من قريب أو بعيد إلي الحديث عن أزمة بناء مطرانية مغاغة والعدوة.

وقال المحافظ علي هامش حفل إفطار الوحدة الوطنية بحضور القيادات الدينية بمحافظة المنيا من الجانبين أمس الأول غاب عنه الأنبا أغاثون- أسقف مغاغة والعدوة- إنه كان يتوقع كماً كبيراً من الشائعات مع هذه الزيارة.

وأضاف «ضياء الدين»: أردت أن أقول لهم إنني موجود مع البابا الذي نسمع دائماً منهم عن انتظار عودة البابا لعرض الملفات عليه واتصاله بالجهات العليا، وإن هذا الكارت الأحمر الذي تلعبون به وتشهرونه لا قيمة له في تغيير مسار أي قضية يحكمها إطار القانون وسط منظومة الدولة، وقد ذهبت إليه لتهنئته كما أنني معتاد علي زيارته كلما سمح لي الوقت.

ورفض المحافظ التعليق علي تطورات قضية اختفاء كاميليا شحاتة- زوجة كاهن دير مواس- ثم عودتها، قائلاً: ليس من الحكمة النفخ في هذه القضية حتي لا تحدث فتنة، فما الذي يكسبه الدين الإسلامي من إسلام سيدة أو عدم إسلامها، وما الذي يكسبه الأقباط من دخول أي عدد من المسلمين في ديانتهم؟!

في حين أكد النائب القبطي عيد لبيب خلال الحفل أن كل ما يتردد عن إسلام كاميليا غير صحيح، مؤكداً أنها مازالت سيدة مسيحية لا تعرف شيئاً عن الدين الإسلامي.