فى الزاوية الحمراء – مؤتمر لجمعية التغيير فى مواجهة مؤتمر لجمال مبارك .

 

تقدم المحامى طارق العوض، عضو الجمعية الوطنية للتغيير بنقابه المحامين بطلب لمأمور قسم شرطة الزاوية الحمراء، لإقامة سرادق ومؤتمر شعبى أول سبتمبر باسم الجمعية الوطنية للتغيير بمنطقة الزاوية الحمراء وحدائق القبة لجمع التوقيعات على بيان التغيير "معا سنغير".

ويأتى الطلب الذى تقدم به العوضى، لإقامة مؤتمر أسوة بمؤتمر ائتلاف دعم جمال مبارك للرئاسه المقرر عقده يوم الأربعاء 25 أغسطس بالزاوية الحمراء بإقامة السرادق أمام حى الزاوية الحمراء، مضيفا "نأمل أن تعمل الدولة على أن يكون الجميع على قدم المساواة إعمالا لمبدأ المساواة المنصوص عليه فى الدستور"، إلا أن مأمور القسم طلب مهلة يومين.

وقال المحامى أسعد هيكل، عضو الجمعية الوطنية للتغيير بنقابة المحامين، إن جمعية التغيير تسعى لعقد مؤتمرها فى نفس الوقت المقرر له إذا رفضت الجهات الأمنية عقده مع استمرار عقد مؤتمر جمال مبارك الأربعاء القادم دون أى تدخلات أمنية، موضحا أن الجمعية تستنكر غياب العدالة، حيث نجد كافة موظفى الدولة من كبار المسئولين يعملون من أجل مرشح الحزب الوطنى وكأننا فى دوله أحادية، على حد قوله.

وأضاف هيكل، أن هناك أمثلة صارخة على غياب العدالة أبرزها اعتقال النشطاء السياسين من مؤيدى التغيير فى الوقت الذى يتاح لمؤيدى جمال مبارك التحرك بشكل حر، داعيا لترك مساحات متساوية بين كافه المرشحين وفقا لرغبة الشعب.